-->

Slider

404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • فيديو لقائد بالجيش الليبي يعدم "داعشيا جزائريا" يثير جدلا واسعا

    فيديو لقائد بالجيش الليبي يعدم "داعشيا جزائريا" يثير جدلا واسعا

    فيديو لقائد بالجيش الليبي يعدم "داعشيا جزائريا" يثير جدلا واسعا




    فيديو لقائد بالجيش الليبي يعدم "داعشيا جزائريا" يثير جدلا واسعا
     خلّف مقطع فيديو، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد القياديين في الجيش الليبي وهو يعدم "داعشيا" رمياً بالرصاص، جدلاً واسعاً في الأوساط الليبية.


    وأظهر الفيديو، الذي نشر الاثنين الماضي، النقيب محمود الورفلي، آمر قوات الصاعقة، يقوم بتصفية داعشي يقول إنه "جزائري"، تم القبض عليه مؤخرا في منطقة الصابري أثناء محاولته تفجير سيارة، وذلك رميا بالرصاص.

    وعقب انتشار الفيديو، تباينت المواقف عبر المواقع والوسائط الإعلامية، تجاه طريقة الإعدام في ليبيا، بين من يرى أن عملية الإعدام التي قام بها الورفلي حدثت خارج إطار القانون وهي برأيهم تخالف مبادئ الجيش الليبي، وبين من اعتبر أن فعلته مبرّرة مقارنة بالجرائم التي ارتكبها تنظيم داعش في حق العسكريين.
    من جهته، اعتبر محمد الزوي، عسكري في الجيش الليبي، أن "ما قام به الورفلي هو عمل فردي ليس من صميم الجيش"، مضيفا لـ"العربية.نت"، أن "الكل أصبح يناقش طريقة القتل ولكن لا يناقش الدوافع والأسباب التي دفعت إلى ذلك". وقال: "لا أحد يراعي ظروف الجنود في الحرب، هناك من قتل رفاقه وإخوته دون سبب مقنع، ثم إن الدولة والساسة لم يقيموا إلى حد اليوم أي محاكم وقضاء للنظر في مثل هذه القضايا".
    بدوره، اعتبر المدون ناجي الشحاتي أن "هؤلاء الإرهابيين الذين جاؤوا بالذمة إلى ليبيا من أجل القتل لا يستحقون القضاء والمحاكم"، مؤكدا أن "الانتقام منهم واتباع طريقتهم في القتل هو الحل، لأن هناك عشرات من مقاطع الفيديو نشرتها التنظيمات المتشددة وهم يقتلون ويحرقون ويقطعون أجساد الليبيين".
    غير أن سليمة البرقاوي، وهي ناشطة في إحدى الجمعيات الخيرية بمدينة بنغازي، قالت إن "إصدار الأحكام وقتل المتهمين ليس من مهام الجيش بل القضاء، ثم إن الفيديو أظهر أن هذا الشخص مغرر به من قبل أطراف أخرى"، مضيفة أنها "تتفهم مشاعر الجنود، لكن لا يجب السقوط في التشفي والانتقام من أجل عدم الإساءة إلى صورة الجيش، لأن ذلك جريمة حرب طبقا للمعاهدات والقوانين الدولية".
    في المقابل، برّر الورفلي فعله بنشر فيديو آخر أظهر فيه الداعشي وهو يعترف بالجرائم التي اقترفها في حق الجيش في منطقة بنغازي، مضيفا "أن هذا الشخص جاء من الجزائر من أجل قتل الجنود الليبيين

    احمد غازي مدون عربي عمري 21 سنه من العراق ،هدفي اثراء المحتوى العربي ونشر جديد المقالات التقنية،ادرس طالب جامعي وانشأت المدونة لمشاركة افكاري معكم بجميع المجلات التي تهم الشاب العربي

    الكاتب : Unknown

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة ل algeria 24
    تصميم : Abdo Hegazy